27‏/06‏/2016

أرق


أغمضت عيني وحرصت على أن لا أتحرك كما تنصح بذلك إحدى حيل النوم. انزعجت في نفس الوقت من نسيان المدة المطلوبة لهذا التمرين، وقدرت أنها بين خمسة و عشر دقائق. على العموم، إذا تعدت ذلك فلن تكون ذات جدوى: الميت وحده من يستطيع البقاء دون حركة.بدد صوت قطرة ماء هدوء المكان، ونسفت الحرارة ما تبقى من طقوس النوم وهي تتسابق مع ضوء النهار. رسم هذا الأخير مستطيلين باهتين على جدار الغرفة، كرمز لنجاح الاجتياح الصباحي.
وصلني صوت القطرة الثانية وأنا أقنع نفسي على مضض بأنني تخيلت الأولى، وتوجه تفكيري بعد ذلك لتقدير حجم القطرة ومصدرها ثم وثيرة تساقط القطرات، ما جعلني لا أسمع الثالثة. وكمحاولة أخيرة لإنجاح الطقس، توصلت لفكرة أن أستعين بموسيقى القطرات المتباعد لأنام، إلا أنني فشلت مجددا بسبب القدم اليمنى التي تحركت لتحك أسفل اليسرى.
توجهت أخيرا إلى المطبخ لاحكام إغلاق الصنبور، وألقيت بالمناسبة نظرة من خلف الدفة الخشبية للنافذة على الشارع حيث كانت الشمس قد شرعت في طبخ اليوم الجديد. كانت الساحة خالية إلا من كلبين، أحدهما جرو صغير ينفرد بوليمة، بينما وقف الآخر غير بعيد عنه يلحس أنفه.. قبل أن يدور نصف دورة وينظر إلى الحائط منتظرا دوره أو ليتجنب النظر إلى الشمس.. أو يتجنب استفزاز الصغير الذي كان يتعمد الالتفات إليه وفمه يطحن عظمة لذيذة. كيف منعه الجرو الصغير حصته في الطعام؟ هل هي كلبة والجرو صغيرها؟ ما أقسى حياة الكلاب!

هناك 3 تعليقات:

  1. Bespoke web development, creation and support of online stores
    If you need a selling site WebiProg team will offer the right solution based on OpenCart, Magento, Wordpress, Joomla. We take into account the specifics of your business goals and budget, and develop a corporate site, catalog, online store, landing page, which will increase sales and expand the base of loyal customers. Visit us at: http://webiprog.com

    ردحذف
  2. تقدم شركة شام المثاليه بالدمام لعملائها الكرام افضل خدمه لمكافحة الحشرات ولكى تضمن القضاء عليها اطلب شركة مكافحة حشرات بالدمام لدينا فريق عمل مدرب ومتخصص فى هذا المجال نلتزم بالمواعيد والضمانات ونعمل باقل الاسعار ...نحن بجوارك دائما

    ردحذف